أظهرت بيانات اقتصادية استمرار تزايد الفجوة بين إيرادات المتجر الإلكتروني "آب ستور" التابع لشركة الإلكترونيات العملاقة "آبل" ومنافسه "جوجل بلاي ستور" التابع لشركة خدمات الإنترنت "جوجل". وبحسب البيانات الصادرة عن شركة "سينسور تاور" المعنية بمتابعة سوق التطبيقات، فإن هذه الفجوة وصلت إلى أعلى مستوى لها خلال الربع الثالث من العام الحالي وهي الأكبر منذ عام 2014 على الأقل ، حيث زادت مبيعات "آب ستور" عن مبيعات "جوجل بلاي" بنسبة 93% .

وأشار تقرير "سينسور تاور" إلى أن حوالي 66% من إجمالي إيرادات تطبيقات الأجهزة المحمولة خلال الربع الثالث من العام الحالي والذي بلغ 2ر18 مليار دولار جاءت من خلال "آب ستور". وبلغت مبيعات "آب ستور" حوالي 12 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي بزيادة نسبتها 3ر23% عن الفترة نفسها من العام الماضي حيث كانت 7ر9 مليار دولار.
في الوقت نفسه بلغت مبيعات "جوجل بلاي" 2ر6 مليار دولار بزيادة نسبتها 5ر21 %عن الربع الثالث من العام الماضي حيث كانت 1ر5 مليار دولار.

في الوقت نفسه فإن مبيعات موقع الأفلام "نتفليكس" ظلت أكبر مصدر للإيرادات بين التطبيقات من غير الألعاب خلال الربع الثالث من العام الحالي حيث وصلت قيمة إيرادات "نتفليكس" إلى 7ر243 مليار دولار.